سوريا - اقتصاد
انطلاق فعاليات معرض فود إكسبو 2026 في دمشق
ا
العين السورية
نشر في: ٢٢ يونيو ٢٠٢٦، ١١:٠٤
3 دقيقة

انطلقت مساء أمس فعاليات المعرض العربي الدولي للصناعات الغذائية والتعبئة والتغليف "فود إكسبو 2026" في دورته الحادية والعشرين، برعاية وزارة الاقتصاد والصناعة، وذلك في مدينة المعارض بدمشق، حيث تستمر فعالياته حتى 25 حزيران الجاري.
ويضم المعرض أكثر من 300 شركة محلية وعربية ودولية، ويهدف إلى الترويج للمنتجات الغذائية السورية والصادرات ذات القيمة المضافة، إلى جانب استكشاف فرص الاستثمار والتبادل التجاري، وتعزيز التعاون بين الشركات المحلية والعربية والدولية، بما يدعم تطوير القدرات الإنتاجية ويوفر فرص عمل جديدة.
إقبال واسع ومشاركة من أكثر من عشر دول
وقال المدير العام للمؤسسة السورية للمعارض والأسواق الدولية، محمد حمزة، في تصريحات إعلامية: إن اليوم الأول من المعرض شهد إقبالاً كبيراً من الزوار، عكس الاهتمام المتنامي بقطاع الصناعات الغذائية والدور الذي يؤديه المعرض كمنصة اقتصادية متخصصة تجمع المنتجين والمستثمرين والمهتمين بهذا المجال.
وأضاف حمزة أن نسخة هذا العام تشهد مشاركة أكثر من 300 شركة متخصصة في الصناعات الغذائية والتعبئة والتغليف من أكثر من عشر دول، موضحاً أن الحصة الأكبر من المشاركات تعود لشركات سورية تسعى إلى دعم المنتج الوطني وتعزيز قدرته التنافسية على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، عبر الترويج له وفتح أسواق تصديرية جديدة.
وأشار إلى أن قطاع الصناعات الغذائية يعد من القطاعات التي تمتلك فيها سوريا مزايا تنافسية مهمة، رغم الأضرار التي لحقت به خلال سنوات حكم النظام البائد، مؤكداً أن المؤسسة السورية للمعارض والأسواق الدولية ووزارة الاقتصاد والصناعة توليان اهتماماً خاصاً بدعمه، والعمل على استعادة مكانة المنتج الغذائي السوري في الأسواق العالمية وزيادة حجم الصادرات الغذائية السورية.


